بســمة ألم


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسماء الدلع والشهرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BashaR
يا عذابي
يا عذابي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1915
العمر : 30
الموقع : http://ya-3zabe.tk
تاريخ التسجيل : 20/11/2007

مُساهمةموضوع: أسماء الدلع والشهرة   الإثنين ديسمبر 10, 2007 7:04 pm

ميزة يشتهر بها الوسط الغنائي فهي احد مفردات النجومية واحدي علامات الشهرة مثلهما مثل نجوم كرة القدم فهي الألقاب التي يطلقها عليهم عشاقهم ومحبيهم وزملائهم في الوسط وقد يصل الاسم إلي الدرجة التي يمكن استبداله للتعبير عن المطرب بدون الإشارة إلي اسمه ولكن ما هي أشهر الألقاب وأحبها إلي قلوب النجوم؟ ..
هاني شاكر
أمير الإحزان ..أمير الغناء العربي ..المجروح ألقاب عدة أطلقها الوسط الفني علي الفنان هاني شاكر الذي تخصص في السنوات الأخيرة في تقديم لون غنائي مليء بالحزن والألم لدرجة إعداد البومات تحوي كوكتيلات تحمل اسم إحزان هاني شاكر .

محمد منير
يعتبر محمد منير صاحب أكبر عدد من الألقاب في الوسط الغنائي حيث يناديه البعض وخاصة الصعايدة وأهل النوبة بالخال" وهو ما يعني الكبير وصاحب الأمر والنهي عند أهل الصعيد ومنير يفرح كثيرا بهذا اللقب ويبدو سعيدا كلما ناداه به أحد في حين يلقبه المنتجون والموزعون بالغول" والسبب يعود لجماهيرية منير وقدرته التي لم تتضاءل مع الزمن لتحقيق أرقام مبيعات كبيرة مع كل ألبوم يطرحه في الأسواق.. فلا يزال منير مطرب الأحلام لدي الكثيرين.
واللقب الثالث الذي لا يجرؤ أحد علي مناداة منير به ولكنهم يقولونه عنه في الخفاء فهو "الدماغ " وترجمتها الحرفية " صاحب المزاج " وهي تعبير عن حالة منير المزاجية فهو متقلب عصبي للغاية وفي الوقت نفسه طيب القلب لأقصي درجة .

عمرو دياب
إما عمرو دياب فيطلق عليه زملاؤه في الوسط الفني "الهضبة" ويفسرون ذلك بملامح عمرو الكبيرة وعضلاته البارزة التي يحرص علي التدريب وممارسة الرياضة يوميا لـ "3 ساعات" حتى يحافظ عليها وقد ظهر ذلك في بوستراته التي يحرص علي إبراز تكوينه الجسماني من خلالها في الوقت الذي يبرر البعض اطلاق اللقب علي عمرو لأنه لا يقبل أن يجلس أحد فوق رأسه أو يفرض عليه شيء في الغناء.. كما يغالي في إظهار وتلميع نفسه علي حساب كل من يعملون معه.

كاظم الساهر
ويطلق أهل الفن علي المطرب العراقي كاظم الساهر لقب "كيوبيد" والسبب يعود إلي "الدباديب" التي تانهال علي كاظم من المئات كلما صعد إلي خشبة المسرح وكمية الآهات الكثيرة التي يهديها كاظم لمعجباته من فوق خشبة المسرح لدرجة دفعت البعض في احدي حفلاته الشهيرة إلي الصعود إلي المسرح وتقبيله أو الصراخ بصوت عالي ( بحبك يا كاظم ).. بينما يلقبه آخرون بـ "كاظم الأوصاف" وهو تحريف متعمد لأغنية العندليب الأسمر الشهيرة "كامل الأوصاف" حيث يعتبرون كاظم الوريث الشرعي لعبد الحليم حافظ .

مصطفى قمر
إما اسم الشهرة لمصطفى قمر فهو " قمر الغناء " أو "الوأد الاسكندراني" وهي ألقاب مستوحاة من احدي أغانيه خاصة وان قمر من مواليد الإسكندرية كما يلقبه البعض بـ "ابن الناس" وتلك الألقاب تعكس جدعنه مصطفي المعروفة عنه والتي تؤكدها الكثير من المشاكل التي دخلها مع المنتجين دفاعا عن حقوق الملحنين والشعراء.

جورج وسوف
سلطان الطرب هكذا اطلق النقاد والجمهور هذا اللقب علي الفنان اللبناني جورج وسوف والسبب أسلوبه المميز في الغناء والتي شبهها البعض بالسلطان الذي يغني بمزاج عالي وأيضا لشعبيته الجارفة في الوسط الغنائي وتقليد الكثير من الفنانين له .

راغب علامة
"راغب كوكتيل" لقب أطلقه أهل الفن علي المطرب اللبناني راغب علامة لما هو معروف عن المطرب اللبناني الذي يتابع سوق الكاسيت طوال الموسم ليتعرف علي الإشكال الغنائية التي حققت نجاحا أكبر ثم يقوم بعمل ألبومه عبارة عن كوكتيل من هذه الألوان الناجحة مع تغييرات طفيفة.

محمد فؤاد
إما محمد فؤاد فيلقبونه ب(جودزيللا) لتكوينه الجسماني وطريقته في المشي التي تشبه الديناصورات بالإضافة إلي قلبه الأبيض وطيبته.. وعشقه للأطفال الذين يحرص فؤاد دائما علي أن يظهروا معه في معظم "كليباته" مما يجعله أقرب إلي شخصية "جودزيللا" بطل حلقات الكرتون المعروفة .

حميد الشاعري
"كابو" أو "الزعيم" بالايطالية اللقب الذي يطلقونه علي حميد الشاعري والترجمة الحرفية للكلمة تعني صانع الألعاب داخل المشكلة كما يناديه البعض بالـ " BOSS".. أو الرئيس ويعود ذلك بالطبع إلي قوة علاقات حميد داخل الوسط الفني وتأثيره الكبير علي العديد من نجوم الغناء بالإضافة إلي الدور الكبير الذي لعبه الملحن الشاب منذ سنوات طويلة في تقديم الكثير من الأصوات الجديدة التي نجحت وأصبحت نجوما تدين بالفضل في شهرتها ل "حميد الشاعري".

سميرة سعيد
"سميرة تقليعة" هو الاسم الذي يطلقه الوسط الفني علي المطربة المغربية سميرة سعيد للتعبير عن شغفها الشديد بمتابعة التقليعات الغريبة في عالم الغناء سواء الغربي أو الشرقي وحرصها على تجريب هذه التعليمات.

شيرين عبد الوهاب
اختلفت الألقاب حول شيرين ففي البداية أطلق عليها لقب أساء إليها كثيرا إلا أنها بعد إن أثبتت نجاحا منقطعا النظير التصق بها اسم أول أغانيها " آه يا ليل " وأصبح هو الأقرب إلي قلبها .

نانسي عجرم
أما نانسي عجرم صاروخ الغناء اللبناني التي حققت شهرة واسعة منذ الكليب الأول لها فبدت أمام المشاهدين في صورة الفتاة الجميلة الشقية المثيرة فلم يجد أهل الطرب لقبا يناسبها أكثر من "المُزة".. وتعني الفتاة المثيرة الجميلة الدلوعة.

هيفاء وهبي
الصاروخ لقب أطلقه أهل الفن علي الحسناء هيفاء وهبي والغريب إن اللقب انتشر بين الجنسين دون استثناء فغيرة النساء من هيفاء تفوق الرجال حيث اتهموها بالسبب في انتشار ظاهرة الطلاق في العديد من الدول العربية هيفاء تقابل تلك الاتهامات بدلع شديد كعادتها




_________________
ابتـــــــــعد في صمت وارحـــــل في هدوء
واتــــــرك جــــــروحي تنــــــام وتلتــــــئم..
وان حصــــــل عني العـــواذل وانشــــــدوا
قل لهــــــم خـــــان المبــــــــادىء والقيـم..
سمـــــــني غـــــدار او سمــــــــني عـــدو
وانت سمــــي نفـــــسك ب"ســـــيد الشيم"
اتــــــــرك احــــــزاني وارحـــل في هدوء
يمــــــكن جـــــــروحي تطــــيب وتلـــــتئم..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناريمان
مشرف
مشرف
avatar

انثى
عدد الرسائل : 749
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 21/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسماء الدلع والشهرة   الأربعاء أغسطس 20, 2008 2:27 am

شكرا لك اخ بشار على الموضوع
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عرين الأسد --- أسد الشام
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 893
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 21/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: أسماء الدلع والشهرة   الأربعاء أغسطس 20, 2008 10:46 am

هلا اخي بشاروو شكرا إلك ياغالي
جورج وسوف
سلطان الطرب هكذا اطلق النقاد والجمهور هذا اللقب علي الفنان اللبناني جورج وسوف والسبب أسلوبه المميز في الغناء والتي شبهها البعض بالسلطان الذي يغني بمزاج عالي وأيضا لشعبيته الجارفة في الوسط الغنائي وتقليد الكثير من الفنانين له .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسماء الدلع والشهرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بســمة ألم :: المنتديات العامة :: البوابة العامة-
انتقل الى: